logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
13.12.2016 à 16 H 10 • Mis à jour le 13.12.2016 à 16 H 10
Par

750 مليون درهم أنفقها المغرب في 2016 في بناء وصيانة المساجد

قدم أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، تقريره للملك. افتتاح عدد أكبر من دور القرآن في المغرب كان هو أهم ما جاء به التقرير.

في تقريره السنوي لحصيلة المجلس الأعلى والمجالس المحلية للعلماء، لـ 2016، الذي قدمه أحمد التوفيق للملك يوم الأحد الماضي خلال الحفل الديني بمناسبة عيد المولد النبوي، أشار إلى أن وزارته قد أنفقت 750 مليون درهم في هذه السنة لبناء وصيانة وإصلاح وإعادة بناء وتجهيز المساجد.

ارتفاع وتيرة افتتاح الكتاتيب

وحسب الوزير، تمت تعبئة غلاف مالي إضافي لتعميم المنح بالنسبة للخطباء والمؤذنين، مسجلا أن 240 ألف قيم ديني يستفيدون من التغطية الصحية و82 ألفا يستفيدون من خدمات مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين.


وفي ما يتعلق بسياسته التي تولي اهتماما كبيرا للقرآن المتجلية في تشجيع تعلمه، وحفظه، وترتيله، ونشره وتوزيعه، أشار الوزير التوفيق إلى تسجيل ارتفاع ملموس في وتيرة الحصول على تراخيص فتح المدارس القرآنية بمختلف جهات المملكة، مسجلا أن المغرب يتوفر حاليا على نحو : 15 ألفا من الكتاتيب القرآنية، والتي تضم 400 ألف طفل وطفلة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite