S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
03.11.2022 à 16 H 35 • Mis à jour le 03.11.2022 à 16 H 47 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

اتفاقية شراكة بين مجموعة القرض الفلاحي و « SOWIT » لمواكبة الفلاحين بتسخير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

مجموعة القرض الفلاحي للمغرب و شركة « SOWIT » ، توقع اتفاقية شراكة لمواكلة الفلاحين.

وقعت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب و شركة "SOWIT"، يوم الثلاثاء 01 نونبر، اتفاقية شراكة بهدف تسخير تكنولوجيا الاستشعار عن بعد والذكاء الاصطناعي لفائدة الفلاحين وسلاسل الإنتاج الفلاحي.


وحسب بيان صحفي، توصّل "لوديسك" بنسخة منه، سيقوم الشريكين بتصميم وتطبيق مجموعة من الحلول الهادفة إلى فهم وإدراك أفضل لاحتياجات الفلاحين، واقتراح خدمات تتلاءم مع السياق الخاص للفلاحين المستهدفين، من خلال تحليل بيانات أراضيهم الفلاحية باستعمال أدوات الاستشعار عن بعد، تماشيا مع ما تنص عليه الاتفاقية.


ويتمحور هذا التعاون حول حلول نظام التنقيط للفلاحة والبيئة، والأبحاث الميدانية وتحديد المرجعية الجغرافية للفلاحين الزبناء الحاليين والمحتملين للقرض الفلاحي للمغرب، إضافة إلى خدمة الإرشاد الفلاحي الرقمي من خلال وضع تكنولوجيا "SOWIT" في خدمة القرض الفلاحي للمغرب.


"SOWIT" هي شركة ناشئة متخصصة في التكنولوجية الفلاحية، وتعمل على تطوير أدوات المساعدة على اتخاذ القرار التي تدمج الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بعد، وسبق أن طورت أداة SAS (البرمجيات كخدمة) التي تمكن الفلاحين من تجويد العمليات الحيوية من قبيل التخصيب والري إضافة إلى تقييم المردودية.


وومن خلال هذه الشراكة، ستوفر الشركة المذكورة، المواكبة اللازمة للقرض الفلاحي للمغرب من أجل معرفة جيدة بزبنائه الفلاحين، من خلال الاستعانة بخبرتها في مجال التحليل الوقائعي للمشاريع الفلاحية، عن طريق الاستشعار عن بعد والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى خبرة "SOWIT" في مجال الخرائط والمرجعية الجغرافية للأراضي، ناهيك عن حلولها الموجهة لرصد وتتبع الأراضي الفلاحية.


وبفضل ذلك سيتمكن، القرض الفلاحي للمغرب من "الاستغلال الأمثل للروافع التي تتيحها حلول التكنولوجية الفلاحية (Agritech)، من أجل ملائمة أنجع للاستثمار والتمويل، مع خصوصية الأرض الفلاحية وتوفير أفضل استشارة للفلاحين"، يضيف البيان ذاته.


وتندرج هذه الشراكة في إطار استراتيجية مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، "الرامية إلى تطوير باقة من الحلول الرقمية، لكي تضع رهن إشارة الفلاحين منتجات وتطبيقات مبتكرة، وضمان السيولة المالية لمعاملاتهم، والعمل بفعالية من أجل رقمنة سلاسل القيمة والمنظومة البيئية الفلاحية"، توضح الوثيقة نفسها.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite