logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.12.2022 à 13 H 21 • Mis à jour le 15.12.2022 à 13 H 21 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
سلاح

« L3Harris » تزود المغرب بنظام ذكي لإطلاق القنابل لتعزيز القدرات الهجومية لمقاتلات الـ « F-16 »

نظام « BRU-57A »، المصدر: L3Harris Technologies.

أعلنت شركة "L3Harris Technologies" الأمريكية، أنها ستزود المغرب بأنظمة إطلاق قنابل ذكية، تسمح بمضاعفة عدد الذخائر الذكية التي يمكن أن تحملها مقاتلات الـ "F-16".


وتشتمل هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 29 مليون دولار، كلا من المغرب والبحرين والأردن.


وحسب بلاغ للشركة المتخصصة في الصناعات الدفاعية، فإن وحدات الإطلاق الذكية من طراز "BRU-57A"، ستسمح لكل مقاتلة بحمل قذيفتين ذكيتين في كل جانب عوض واحدة، وهو ما سيرفع من قدراتها الهجومية.


ويتناسب هذا النظام مع الأسلحة الموجهة التي يبلغ وزنها 500 رطل (226.79 كيلو غرام تقريبا) و 1000 رطل (453.59 كيلو غرام تقريبا)، يوضح المصدر ذاته.


ويشمل العقد ذي "موعد التسليم غير المحدد" و"الكمية غير المحددة"، دفعة أولية من 105 أنظمة إطلاق، توضح الشركة.


مع ذخيرتين ذكيتين إضافيتين، سيمكن هذا النظام من تنفيذ مهام هجومية بعدد أقل من طائرات الـ "F-16"، مع توفير الوقت وعودة أقل إلى القواعد لإعادة التسليح.


وقال إد زويس، رئيس شركة "L3Harris" : "توفر هذه الأنظمة التي أثبتت كفاءتها في القتال، ذخائر إضافية تسمح لقادة المهام بإرسال السلاح المناسب في الوقت المناسب إلى الهدف المناسب".


ويشار إلى أن هذا النظام، دخل الخدمة منذ سنة 1999 في سلاح الجو الأمريكي و"الحلفاء والشركاء"، مع أكثر من 1100 طلب حتى الآن، يوضح المصدر ذاته.


وللتذكير، عقدت الرباط صفقة مستقلة مع "L3Harris"، في منتصف السنة الماضية، من أجل تجهيز السرب المغربي من مسيرات بيرقدار تي بي 2، بنظام التوجيه البصري "Wescam LX-15 optronic"، وكرة الرؤية، المصممة من طرف الشركة الأمريكية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite