logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.11.2022 à 10 H 51 • Mis à jour le 14.11.2022 à 10 H 51 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
غاز

« SDX Energy ».. اكتشاف منطقة إنتاج جديدة في المغرب بعد حفر بئرين

Un puits de forage de SDX Energy dans le Gharb. LE DESK

أعلنت "SDX Energy"، إن "حملة حفر ناجحة لبئرين في المغرب تفتح منطقة إنتاج جديدة" حسب ما جاء بلاغ صدر صباح اليوم الإثنين.


وتمت الإشارة أيضا إلى أنه من المبرمج إنشاء آبار أخرى في المغرب خلال سنة 2023 لتحفيز نمو الإنتاج والدخل. وجرى كلا الاكتشافين على مستوى بئري "SAK-1" و "KSR-20" اللذين تم إحداثهما مؤخرًا.


وأضاف البلاغ أنه "تم توصيل بئر 'SAK-1' بالبنية التحتية للشركة وتشير نتائج الاختبار إلى أن الأحجام الموجودة ستتجاوز تقدير 'P50' لما قبل الحفر البالغ 0.44 مليار قدم مكعب".


وأشارت "SDX Energy"، إلى أن هذا "البئر يفتح منطقة إنتاج جديدة إلى الشمال الغربي من منطقة الإنتاج التاريخية، مع العديد من آفاق المتابعة الأخرى التي تم تحديدها ضمن مجموعة 'SAK'".


وتناول البلاغ أيضا الغاز في بئر "KRS-20"، إذ سيدخل البئر حيز الإنتاج بمجرد الحصول على التراخيص والربط اللازمين، كما سيتم الإعلان عن الكميات المبرمجة في الوقت المناسب، توضح شركة الطاقة ذاتها.


وأوضح المصدر ذاته، أنه "بعد هذه النجاحات وتحديد آفاق جديدة مماثلة، تخطط الشركة لتوسيع عمليات الحفر سنة 2023. حتى الآن، تم تحديد أكثر من 70 احتمالًا من جانب النطاق المغربي".


وبهذه المناسبة، صرّح مارك ريد الرئيس التنفيذي لشركة "SDX" : "نحن سعداء بنتائج بئري 'SAK-1' و 'KSR-20'. يظل المغرب مجالًا رئيسيًا للنمو المحتمل لـ 'SDX' ونتطلع إلى التخطيط لحفر جديد في عام 2023. كما أود أن أعرب عن شكري لشريكنا المكتب الوطني للمعادن الهيدروكاربورات على توفير فريق الحفر الممتاز، وجهاز ' 525 rig' الخاص بالـ 'ONHYM' الذي تم استخدامه بشكل جيد خلال الحملة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite