logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
11.08.2022 à 16 H 10 • Mis à jour le 11.08.2022 à 16 H 10 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« SDX Energy » تبدأ عمليات حفر بئر غاز استكشافي في المنطقة الجنوبية لـ « لالة ميمونة ».

Un forage gazier de SDX au nord du Maroc. Crédit: SDX Energy

قالت شركة "SDX Energy"، في بلاغ صدر اليوم الخميس، إنها باشرت السبت الماضي عمليات حفر بئر استكشافي "SAK-1"، في المنطقة الجنوبية لـ "لالة ميمونة".


وتستهدف أشغال الحفر خزان "كباص"، على عمق يناهز 1108 متر، مما سيتيح الإنتهاء من أعمال الحفر على مستوى المنطقة الجنوبية لـ "لالة ميمونة" يضيف البلاغ ذاته.


وصرّح مارك ريد، المدير التنفيذي لـ "SDX" : إن الهدف من هذا البئر هو إضافة احتياطيات للسماح لنا بمواصلة إمداد عملائنا بالغاز بما يتماشى مع متطلباتهم التعاقدية"، وزاد المتحدث نفسه موضحا أن "النجاح في SAK-1 سيفتح أيضا منطقة استكشاف جديدة لنا غرب مركز الإنتاج الحالي لدينا. تم تحديد العديد من آفاق المتابعة بالفعل"، حسب البلاغ الذي تم نشره على الموقع الرسمي للشركة.


يذكر أن الشركة البريطانية تحظى بامتياز خمسة رخص للتنقيب في حوض الغرب (لالة ميمونة الجنوبية، لالة ميمونة الشمالية، مولاي بوشتى الغربية، غرب سنتر وسبو)، وتمتلك حقوق استغلال بنسبة 75 بالمائة مقابل 25 بالمائة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite