S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
04.04.2020 à 19 H 15 • Mis à jour le 04.04.2020 à 19 H 15 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الدار البيضاء.. جامعة محمد السادس لعلوم الصحة تقيم وحدة للتكفل بالمصابين بفيروس كورونا

UM6SS. MAP

جرى اليوم السبت في الدار البيضاء افتتاح وحدة للتكفل بالمصابين بجائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك على مستوى المستشفى التابع لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.


و قد تمت تهيئة هذه الوحدة على شكل خيمة كبيرة محكمة الصنع تحتوي على 42 سرير كلاسيكي للاستشفاء لاستقبال ورعاية المرضى المشخصين لكوفيد-19، بالإضافة إلى تسعة أسرة للعناية المركزة خاصة بالحالات الأكثر خطورة.


وأكد رئيس الجامعة شكيب النجاري، في تصريح للصحافة، "أن تشييد هذه الوحدة الاستشفائية الخارجية يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة كوفيد-19" .


وأوضح أن الجامعة ساهمت بشكل كبير في تكوين الأطر الصحية (الأطباء والممرضات والتقنيين، إلخ) لتقديم خدمات طبية عالية الجودة لهؤلاء المرضى.


وأضاف أن مبادرة الجامعة هذه تنبع من مسؤوليتها الاجتماعية، و تندرج ضمن مساهمتها في استراتيجية المملكة لوقف انتشار هذه الجائحة.


من جهته، اعتبر مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن هذه الوحدة "هي مستشفى حقيقي مجهز من قبل جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، وإطلاقها يتماشى مع الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة الهادفة إلى توسيع العرض الصحي".


وأشاد بجودة هذه الوحدة، حيث تمت تهيئة كل مرافقها لاستقبال المرضى، الذين تم تشخيصهم بكوفيد-19، انطلاقا من الاشتباه والتأكد إلى دخول المستشفى.


وأوضح اليوبي إن هذه المبادرة هي جزء من جهود تحسين المنظومة الصحية بأكملها.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite