logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
11.11.2022 à 18 H 13 • Mis à jour le 11.11.2022 à 18 H 13 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

العيون.. مدينة المهن والكفاءات تستقبل أول دفعة من متدربي جهة العيون-الساقية الحمراء

Crédit: OFPPT

بعد جهتي سوس-ماسة والشرق، فتحت مدينة المهن والكفاءات لجهة العيون-الساقية الحمراء، أبوابها، يوم 7 نونبر الجاري، لاستقبال متدربي الجهة الشباب، حسب ما جاء في بلاغ لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.


وأوضح البلاغ أن مدينة المهن والكفاءات لجهة العيون-الساقية الحمراء، استقبلت في سنتها الأولى 1250 متدربا، 630 منهم في السنة الأولى من التكوين الأساسي  و620 متدربا في التكوين التأهيلي.


وستوفر المؤسسة الجديدة، التي تم تشييدها بمدينة العيون على مساحة ست هكتارات عرضا تكوينيا متنوعا في 46 شعبة تكوينية 70 في المائة منها جديدة، وذلك بهدف الاستجابة لحاجيات المهنيين المتنامية من الكفاءات المرتبطة بالقطاعات الأكثر طلبا في سوق الشغل على المستوى الجهوي. 


وتضم مدينة المهن والكفاءات، بالإضافة إلى البنيات المشتركة ودار المتدربين ست أقطاب مهنية وهي : قطب الصحة مع وحدة علاج بيداغوجية، قطب النقل واللوجستيك مع منصة لوجستيكية وحلبات للسياقة، قطب الصيد البحري مع سلسلة لتثمين منتوجات الصيد، قطب التسيير والتجارة مع مقاولة افتراضية، قطب الصناعة التقليدية، وقطب الرقمية.


وسيستفيد متدربو مدينة المهن والكفاءات لجهة العيون-الساقية الحمراء من برامج تكوينية محينة تم تطويرها وفق النموذج البيداغوجي الجديد للمكتب من أجل ضمان تنمية الكفاءات المهنية والذاتية، مع وضع المتدرب في صلب المقاربة التعلمية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite