logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.01.2023 à 18 H 58 • Mis à jour le 23.01.2023 à 18 H 58 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الوجهات الثقافية تجذب 84 في المائة من السياح الوافدين على المغرب

Ksar des Aït Ben-Haddou à Ouarzazate. Crédit: Getty Images

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن السياحة الثقافية تحتل مكانة رئيسية في الاقتصاد السياحي، مشيرة إلى أن الوجهات الثقافية هي الوجهات الأولى للزوار بالمغرب.


وأوضحت عمور، اليوم الاثنين، في معرض جوابها على أسئلة البرلمانيين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الطاقات الإيوائية بالوجهات الثقافية تمثل 69 في المائة من مجموع الطاقة الايوائية بالمغرب، ويستهلكها 84 في المائة من عدد الوافدين على المغرب.


ولدعم المنتوج الثقافي بالمغرب، أشارت المسؤولة الحكومية إلى أن وزارتها تعمل على مجموعة من البرامج، منها تثمين 8 مدن عتيقة، ويتعلق الأمر بمراكش، الصويرة، فاس، مكناس، الرباط، سلا، تطوان وطنجة، بالإضافة إلى برنامج تحويل القصور إلى فنادق أصيلة، وبرنامج تنويع العروض السياحية لمدينة ورزازات.


وبالنسبة للسياحة البيئية والإيكولوجية، تضيف الوزيرة، "وقعنا على اتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة 'Huttopia' المتخصصة في تصميم وتطوير وتدبير النوادي والقرى السياحية الواقعة في المناطق الطبيعية".


ولفتت الوزيرة إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية هو إنشاء شبكة للمواقع السياحية البيئية، وأن أول مشروع سيتم إنجازه في منطقة والماس.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite