logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.11.2022 à 10 H 14 • Mis à jour le 15.11.2022 à 10 H 14 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

بعد انتقاده للحكومة.. البام يجمد عضوية هشام المهاجري داخل المكتب السياسي

Hicham El Mhajri. Crédit: DR

قرر حزب الأصالة والمعاصرة تجميد عضوية النائب البرلماني هشام المهاجري داخل المكتب السياسي للحزب، وإحالة ملفه على المؤسسة الحزبية المعنية بالتحكيم والأخلاقيات، وذلك بعد انتقاده للحكومة أمام البرلمان.


وقال الحزب، في بلاغ صادر عن مكتبه السياسي، المنعقد أمس الاثنين، أنه "تقديرا من المكتب السياسي لحجم المسؤولية الدستورية والسياسية والأخلاقية المتينة لحزب الأصالة والمعاصرة تجاه شركائه في الأغلبية الحكومية، والالتزام الجماعي باحترام ميثاق الأغلبية، وقف المكتب السياسي عند تقرير رئاسة الفريق النيابي حول المداخلة الأخيرة لهشام المهاجري النائب البرلماني في صفوف فريق الحزب".


وأشار المكتب السياسي أن مداخلة المهاجري "عبرت بالملموس عن مسه بمبادئ وقوانين وتوجيهات الحزب فيما يتعلق بالتحالفات، وعدم احترامه للالتزام السياسي والدستوري الذي يربط حزبنا بالأغلبية".


المهاجري كان قد هاجم حكومة عزيز أخنوش، خلال جلسة مناقشة الجزء الثاني من مشروع قانون مالية 2023، قائلا : "كنت أتمنى حضور رئيس الحكومة اليوم لكي يسمعنا ونسمعه، وكما يريد تفهم سياسته، وعليه تفهم ما يعانيه المغاربة"، معتبرا أن "الطبقة المتوسطة والفقيرة، أصبحت لها أولويات جديدة وهو المصروف اليومي والأسعار، غير التي حددناها جميعا، وهي الصحة والتعليم والتشغيل".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite