logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
06.01.2023 à 13 H 30 • Mis à jour le 06.01.2023 à 13 H 30 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

طنجة-تطوان-الحسيمة.. انعقاد اجتماع خصص لبرنامج التنمية الجهوية

Omar Moro, président du Conseil de la région Tanger-Tétouan-Al Hoceima. Crédit: DR

ترأس عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أمس الخميس بمقر الجهة بطنجة، اجتماعا لمكتب المجلس، خُصص لدراسة جملة من المواضيع التي تهم مجلس الجهة. 


وتداول الاجتماع في الإعداد للدورة المقبلة للمجلس، حيث سيتم عرض الوثيقة الاستراتيجية المتمثلة في "برنامج التنمية الجهوية 2022-2027"، والتي ينص القانون التنظيمي للجهات 111-14 على عرضها على مداولات المجلس، وقبل ذلك على اللجان الدائمة لمناقشته شهرا قبل انعقاد الدورة المخصصة للمصادقة عليها. 


وتجدر الإشارة إلى أن إعداد "مشروع برنامج التنمية الجهوية " لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة قد مر بعدة مراحل إعدادية، وتم بشأنه اعتماد منهجية قامت على إشراك جميع المتدخلين الترابيين والقطاعيين والهيئات الاستشارية.


يذكر أن الجماعات الترابية لجأت إلى خدمات شركات الاستشارة ومكاتب الدراسات لوضع برامج التنمية الجهوية الخاصة بها، كما سبق وذكرنا.


واستعان رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بخدمات "SIS Consultants" لإعداد برنامج التنمية الخاص بالجهة، في صفقة بلغت قيمتها 1.86 مليون درهم.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite