بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
30.06.2021 à 13 H 30 • Mis à jour le 30.06.2021 à 13 H 30
Par

قبل أسابيع من الانتخابات.. نبيلة منيب تنسحب من فدرالية اليسار

22.09.2016 Grand Oral. Invité Nabila Mounib, secrétaire générale du Parti socialiste unifié. MOHAMED DRISSI KAMILI / LEDESK

قرر المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، في اجتماعه المنعقد يوم 28 يونيو، برئاسة نبيلة منيب، المشاركة بشكل منفرد في الانتخابات المقبلة، برمز “الشمعة” ، عوض المشاركة باسم فيدرالية اليسار برمز “الرسالة” . وذكرت مصادر إعلامية متطابقة، أن منيب قد توجهت، أمس الثلاثاء، إلى مقر وزارة الداخلية، لتقوم بسحب توقيع حزبها من الاتفاق المشترك الذي يضم أحزاب الاشتراكي الموحد والطليعة الديمقراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي.


ويبدو أن حلم “اندماج”  الأحزاب الثلاثة، الذي كان مطروحا على طاولة النقاش منذ سنوات عديدة، قد تم وأده بشكل نهائي، في سياق تراكمت فيه الخلافات بين مكونات فدرالية اليسار، خصوصا بعد انسحاب عمر بلافريج، أحد نائبي الفدرالية المنتخبين سنة 2016، من الحياة السياسية.

 

وعبر قياديون بارزون في الحزب الاشتراكي الموحد عن رفضهم لقرار أمينتهم العامة بالانسحاب من الفدرالية، حيث نشر البرلماني عن الفدرالية، مصطفى الشناوي، رمز “الرسالة” ، على حسابه في موقع “فيسبوك” ، تعبيرا منه عن تمسكه بفدرالية اليسار.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite