S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
19.05.2021 à 09 H 38 • Mis à jour le 19.05.2021 à 09 H 38 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أرانتشا غونثاليث: « يوجد الاتحاد الأوروبي على الضفة الأخرى وليس إسبانيا وحدها »

La ministre des Affaires étrangères, de l’Union européenne et de la coopération, Arancha González Laya. Crédit: EPA

وقفت رئيسة الدبلوماسية الإسبانية، أرانتشا غونثاليث لايا، في مقابلة مع الإذاعة الوطنية الإسبانية، اليوم الأربعاء، على أزمة الهجرة التي تعيشها المملكة الأيبيرية، في جيب سبتة الخاضع للسيادة الإسبانية. 


وأفادت أرانتشا، خلال المقابلة، أنها قالت للسفيرة المغربية لدى مدريد إنه "يجب النظر للمستقبل"، ما يعني أن "ما حدث خلال الساعات الأخيرة، لا يجب أن يتكرر مرة أخرى".


واعترفت الوزيرة الإسبانية، خلال المقابلة ذاتها، بأن إبراهيم غالي هو "المسؤول الوحيد عن جبهة البوليساريو، أي الصحراء الغربية"، مضيفة أن هذا الموضوع "حساس للغاية" بالنسبة للمغرب، ولهذا كانت إسبانيا حذرة إلى أقصى حد في موقفها. وفيما يتعلق بالإجراءات القانونية الحالية، التي تستهدف زعيم الجبهة، ذكرت أرانتشا بأن "إسبانيا ملتزمة مع السيد غالي بتقديم المساعدة الصحية له حتى تماثله للشفاء. وإذا كانت له قضايا عالقة مع العدالة الإسبانية، فسيتعين عليه المثول أمامها، شأنه شأن أي مواطن آخر".


وتوجهت غونثاليث لجارها الجنوبي قائلة : "يجب على المغرب أن يعلم أنه على الضفة الأخرى، هناك الاتحاد الأوروبي كذلك، وليس فقط إسبانيا". وبخصوص موافقة الحكومة الإسبانية على منح 30 مليون يورو لمساعدة المغرب على نشر الشرطة في مواجهة الهجرة غير النظامية، شددت على أنه "لا ينبغي تجميد المساعدات، إن موقفنا ليس إضعاف علاقاتنا مع المغرب، بل بناء الجسور".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite